نفحات ثقافية

مبادرة دار نشر كلمات ضد الأعمال الكتابية التافهة .. حملة زيادة الوعي للقراء ضدها

اشتهر بمعرض الكتاب السابق مجموعة من الروايات صاحبة السمعة السيئة جدا لكن كان اصحابها يملكون متابعين كثر علي السوشيال ميديا لذلك ظهرت كتب هذه الفئة بشكل كبير علي السطح والتي لا تقدم كما نقول بجنيه واحد معرفة ، لكن يبقي عالم الكتب والروايات مليء بالنماذج الطيبة التي تحافظ علي التراث المعرفي بكل ما أوتيت من قوة .

إجتمعت الأقلام حول هدف واحد وهو إثراء المحتوي العربي في زمن كثرت فيه النصف أقلام والأقلام الخربه التي تسعي لأن تمحو كل حرف أدبي يعلو من شأن العقول .. أقلام سعت أن تجذب إليها الذباب بكل الطرق وتظن بذلك أنهم نجحوا في مهمتهم وأن الوقت وقتهم ، قد يكونون علي حق بالفعل فقد إنجذب إليهم عدد ضخم من القراء ليس لجمال التعابير في أعمالهم لكن لمجرد لمعان الشخص الفنان صاحب اللوحة الفنية المزيفة التي تبهرك في البداية لكن عندما تتأمل جيدا في تفاصيل هذه اللوحة فتكتشف الحقيقة أنها من ألوان مزيفة خلطت ببريق الكذب وخيانة الكلمة ، البعض يعرف الحقيقة فيبتعد وينجوا من هذا البريق المزيف والبعض الأخر قد لمع في عيناه كالتنويم المغناطيسي لن يفوق منه إلا بعد لكمة ثقافية تجعله يري الكلمة والمؤلفات الراقية علي حق وليس كل ما لمع ذهب يا عزيزي .. ذلك كانت بداية مبادرتنا ، لنتعرف عليها سويا بالسطور التالية .

ونبدأها بخير السلام وهو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . كلمات للنشر الإلكتروني بداية طيبة لنا جميعاً معاً ككتاب /كاتبات.. شعراء/شاعرات في جروب واحد يجمعنا لتكون الكلمة الحرة الراقية هي الرائدة في جروب كلمات للنشر الإلكتروني . فكلماتنا ليست كأي كلمات.. هي كلمات عشق القلم والإفتتان بروح الهواية التي تجمعنا وتحركنا داخل أروقة عالمنا الأدبي .. القلم والأحرف .. الحلم والأمل .. القلم والإرتقاء به لأنها مهمتنا في رسالتنا بما نؤمن.. الأحرف وكلما أرتقت خلقنا جيل واع من القراء .. الحلم الذي يجمعنا أن نعيد تلوين العالم بأقلامنا . الأمل إن لم يكن تغير العالم فهو على الأقل إخراج القصص التي نتمنى كتابتها لنرضي أنفسنا.. ونضع لبنة في طريق التنوير الحقيقي .. الكتابة بالنهاية هي صناعة حياة .. كلنا قادرون على هذا .. لكن مع أحلامنا سنكون أفضل ..

أحلامنا: تكمن في إفراز أديب متكامل نوعاً ما.. وسوف تشمل النصح والإرشاد من خلال دورة كتابة (تشمل دورة كيفية الكتابة والتمكن من أطراف أي قصة وحبكة .. دورة تدقيق أملائي ولغوي بطريقة مبسطة.. دورة للنقد الإيجابي من خلال مواطن الضعف والقوة في أي عمل ) وكثير من الأحلام تكتنف أرواحنا .. سنكون معاً فيها.
أملنا : دعم بعضنا بنشاط لنصل لما نصبو إليه جميعاً.. تحت شعار كلنا واحد .. فيد الله مع الجماعة .. والعمل الجماعي يقوى أسرع .. لذا من لم يسعى للعمل سيكون خارج إطار المجموعة ..

البداية: كل منا قادر على كتابة قصة او نوفيلا لتكون هديته للجروب بمناسبة الإفتتاح الذي سيكون بعد شهر من الآن .. والهدية فضلاً وليست امراً.. بل لنقدم للقاريء مجموعة منتقاة منوعة من الأعمال ترضي ذائقته .. وترغبه في التواجد في عائلتنا ..
نثق بالنهاية أننا سنقدر علي القيام بالكثير والكثير للتغيير من المستنقع الذي يسحبنا ثانية بعد الأخري ، لعلنا ننقذ ما يمكن إنقاذه وكما يقال شرف المحاولة يكفي ليعرف قارئنا العزيز أن الأعمال الكتابيه التي يقرأها هي نتاج مجهود حقيقي لإيصال فكر نبيل وليس كلمات تافهة لاتقدم بل تأخر ، لذلك الدعوة عامة لإيقاف هذا الطوفان .. إما أن ننجوا كلنا أو ياكلنا الطوفان دون رجعه.

المشاركون بالمبادرة :

الإدارة :
د/ منى لطفي
الأستاذة مني سليمان
الأستاذة رشا أحمد

فريق التصميم :
أ/ رشا احمد
أ/ امل محمد
أ/ منى سليمان
د/منى لطفي
أ/ شهيرة المصرى
أ/ الزهراء

التصميم الداخلي
أ/ ماجي ميجو
أ/ سمر عبد الفتاح
أ/ اماني محمود
أ/ نور الهدي نشأت
أ/ تقى عبد الرحمن
أ/ روان النمكي
أ/ امل محمد

الكتاب :
أ/ مني لطفي
أ/ محمد عبده
أ/ هشام الحمراوى
أ/ محمد عبد العزيز الشربينى
أ/ مجدى محروس
أ/ محمد باهي
أ/ سعيد الشوادفي
أ/ ايمن البطراوى( عمو ايمن)
أ/ دلال احمد الدلال
أ/ رحاب عصمت
أ/ صفا غنيم
أ/ الاء العزاوي
أ/ شاهندة
أ/ وائل عبد المجيد
أ/ هدير السيد
أ/ محمود أبو زيد
أ/ اية أبو طالب
أ/ شيرين عاد الديب
أ/ هبه ابو رحاب اسماعيل
أ/ هدير الصعيدي
أ/ الاء العزاوي

أ/نسمة ابو النصر
أ/اية ابو طالب
أ/صافيناز حسن
أ/محمود زيدان
أ/منى عبد الرحمن
أ/إسراء علي
أ/اية محمد
أ/محمد خالد
أ/عادل غالي
أ/تامر مدبولي
أ/حسام الخطيب
أ/شيماء مدحت
أ/شيرين الديب
أ/سعيد الشوادفي
أ/عبد العزيز الشربيني
أ/محمود أبو زيد
أ/محمد عبده
أ/سوسن رضوان
أ/اية ناصر
أ/عمو أيمن
أ/حنين الحنين
أ/صفا غنيم
أ/امنة محمد
أ/سارة مصطفى
أ/سمر عمر
أ/شريف القناوي
أ/محمد مصطفى الخياط
أ/مجدي محروس
أ/شاهندة
أ/هدير السيد
أ/هدير الصعيدي
أ/آلاء العزاوي
أ/هبة رحاب ابو اسماعيل
أ/محمد باهي
أ/منى سليمان
أ/منى لطفي
أ/هشام الحمراوي
أ/اية ناصر
أ/اية محمد
أ/سمر عمر
أ/سارة مصطفى
أ/منى عبد الرحمن
أ/سوسن رضوان
أ/حسام الخطيب
أ/عادل غالي
أ/تامر مدبولي
أ/مصطفى الخياط
أ/محمود زيدان
أ/شريف القناوي

أ/امنة محمد

أ/نورا (حنين الحنين)

أ/شيماء مدحت
أ/إسراء علي
أ/صافيناز حسن
أ/دلال احمد الدلال

رابط جروب المبادرة : من هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *