التصنيفات
غير مصنف

ظهور كائن عجيب علي احد شواطيء ليفربول

من وقت قصير أثارت حالة من الجدل علي مواقع التواصل الإجتماعي حيث تم العثور علي مخلوق غريب طوله يقارب 15 قدما وذلك علي أحد شواطيء ليفربول الإنكليزية

وحسب الصحف التي تداولت الخبر أن ذلك المخلوق العجيب ذو الرائحة الكريهة بعد إنتشار صورته تعجب السكان المحليون منه كثيرا واندهشوا مما رأوه ، حيث يقال أن المياة جرفته للشاطيء

وبالصور كذلك اظهرت أن المخلوق كان ممددا علي الرمال والفراء الذي كان يكسوا جسده قد تآكل البعض منه وظهرت عظامه الضخمة واضحة للرؤية

وحسب شهود عيان فإن صفات المخلوق أن طولة يقارب 15 قدما ولديه عظام ملتصقة بكل مكان والعجيب أنه يبلغ طول بعضها ما يقارب 4 أقدام ، كما أن الرائحة كانت كريهة جدا وأكمل حديثة قائلا أن الحيوان كان متحلل بشكل سيء

ووفق التشخيص المبدأي للحيوان فإن الحيوان غالبا يعود لبقرة أو حصان وليس كائن فضائي وليس إنسان ، وهناك تحليل آخر انه من الممكن أن يكون لجثة شخص قتل وقد تحلل بالماء .

العديد من التعليقات التي تم تداولها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن الجسم العجيب، البعض قام وطالب بضرورة التوصل إلى حقيقة الأمر ، وتحليله لمعرفة ماهو بشكل دقيق، والبعض الآخر طالب الجهات القائمة علي التحقيق بسرعة التوصل إلى الحقيقة والطريقة التي وصل بها هذا الكائن الغريب للشاطىء.

المصدر : رائج

التصنيفات
غير مصنف

مظاهرات لبنان

شهدت العديد من المناطق وسط العاصمة اللبنانية بيروت، تراجعا للمتظاهرين مع تحرك لقوات الأمن اللبنانية، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاى نيوز”.

وفيما بدأت قوات الأمن ومكافحة أعمال الشغب محاولات لتفريق المتظاهرين وسط بيروت.
وخرجت تظاهرة عصر اليوم في العاصمة اللبنانية، تعبيرا عن الغضب من المسؤولين عقب انفجار في مرفأ بيروت أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا وجرح الآلاف.

واندلعت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث قذف المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة، وفيما ردت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وفيما تمكن المحتجون من اقتحام 3 وزارات وهى الخارجية والاقتصاد والبيئة، وتم إضرام النار داخل أحد مكاتب وزارة الاقتصاد، وإلقاء صور الرئيس عون وأوراق وزارية أخرى من مقرها.

وعلق المحتجون في وسط بيروت عددا من المشانق، كتعبير عن ضرورة معاقبة من يتحملون مسؤولية انفجار مرفأ بيروت.

من جهة أخرى، أعربت قيادة الجيش عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين ولصعوبة الأوضاع الذي يمر بها الوطن، وذكرت المحتجين بوجوب الإلتزام بسلمية التعبير والإبتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، كما ذكرت أن للجيش شهداء جراء الإنفجار الذي حصل في المرفأ.

كذلك أصدرت قوى الأمن بيانا قالت فيه إنها “تتفهم الغضب العارم للمتظاهرين وتطلب منهم في الوقت عينه ضبط النفس والتعبير بشكل حضاري وسلمي، بعيدا عن كل أشكال العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم التعرض لعناصرها الذين يقومون بواجبهم للحفاظ على الأمن والنظام”.

المصدر : اليوم السابع

التصنيفات
غير مصنف

ظهور القرش الحوتي مرة اخري بالغردقة

رصد مجموعة من العاملين فى النشاط البحرى بمدينة الغردقة القرش الحوتى يظهر مجددا بمياه الغردقة، حيث أصبح دائم الظهور، وذلك أثناء قيامهم برحلات بحرية ويحيطه أسراب من الدلافين . 

وأعلنت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر ورود بلاغ لها يفيد ظهور القرش الحوتي من جديد  الملقب بـ “الحوت المسالم” ، ويحيطه أسراب من الدلافين ، فى مشهد لأول مرة من حيث تواجد الدلافين .

ومن جانبه قال المهندس حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر ، أن الجمعية تلقت بلاغاً من مجموعة من الغواصين بمشاهدة مجموعة من القرش الحوتى ويحيط بهم محموعة من الدلافين في موكب لم يتكرر من قبل وفرحة عارمة من السياح  شمال مدينة الغردقة .

وأوضح حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر،  إن الجمعية تلقت عددًا من البلاغات من أعضاء الجمعية والغواصين فى مطلع الأسبوع الماضى، أنهم شاهدوا القرش يسبح ببطء ولم يتعرض أحد له، وذلك كونه من الكائنات البحرية المسالمة.

وأشار حسن الطيب أن القرش الحوتى من أنواع القروش المسالمة أو ما يطلق عليه “قرش الحوت”، وترجع أهميته إلى أنه يعتبر من أضخم أنواع القروش الموجودة بالبحر، حيث يبلغ طوله 12 مترًا، ويزن حوالى 30 طنًّا، ولا يمثل خطورة على الإنسان، كما يتغذى على الأسماك الصغيرة والطحالب.

المصدر : اليوم السابع

التصنيفات
غير مصنف

تنسيق الثانوية العامة .. خطوات التسجيل بموقع التنسيق لحجز اختبارات القدرات عليه للكليات التي تتطلب ذلك

قامت وزارة التعليم العالى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بإطلاق موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة وذلك لتسجيل اختبارات القدرات عليه وإليكم الخطوات التى قامت الوزارة بوضعها لتسجيل إجراء اختبارات القدرات وذلك فيما يخص الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز الاختبارات.

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

 
2- الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

 
3- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وهذا باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

 
4- سيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية – هندسية – أدبية”)، وعلى الطالب أن يتأكد من صحة البيانات المموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

5- ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

6- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية

7- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

المصدر : اليوم السابع

التصنيفات
غير مصنف

طارق شوقي وزير التعليم يتحدث عن الثانوية الجديدة 2021

وبعد إنتهاء الثانوية العامة هذا العام وبالشكل القديم المعروف للجميع ، وبحسب كلام وزير التربية والتعليم فإن الثانوية العام الجديد سوف تكون مختلفة تماما عن ذي قبل وستكون بالشكل الإلكتروني الذي يعتمد علي الفهم ولن يعتمد علي الحفظ

وهذه أبرز ملامح الشكل الجديد للثانوية العامة الجديد 2021م وهي كالتالي :

– مفيش حاجة اسمها 100% في المجموع.

– الأسئلة مش هتيجي من الكتاب المدرسي أو الكتاب الخارجي؛ لأنه دور يعد الطالب للفهم.

– لو الطالب حفظ الكتاب ممكن يسقط في النظام الجديد.

– مفيش حاجه اسمها سؤال من بره المنهج؛ لأن المنهج يعتمد على الفهم.

– إذا كنتم تريدون التعلم فسوف نقدمه لكم، وإذا كنتم تريدون الشهادة فلن تحصلوا عليها بالشكل القديم.

– دور المدرسة تكميلي للمصادر الرقمية التي وفرتها الوزارة؛ مثل بنك المعرفة ومنصة “أدمودو” ومنصة “study”، والقنوات التعليمية.

– دور المعلم لن يكون تلقينيًّا بقدر ما هو تقديم النصح للطلاب فقط.

– تقديم دورات مكثفة لمعلمي المرحلة الثانوية للتدريب على الدور الجديد.

– بلاش تضيعوا فلوسكم على الدروس الخصوصية؛ لأنها لن تفيد الطلاب في الامتحان.

– عايزين ولي الأمر هو اللي يتخذ القرار مش إن إحنا نجري وراء السناتر ونشمعها بالشمع الأحمر.

– استبدال الدروس الخصوصية بدروس إلكترونية ومنصة تواصل، وكتب إلكترونية لتحضير الطلاب للامتحانات، وتوفير فلوسهم.

– منح صلاحيات واسعة لمديري المدارس، لإعادة هيبة المدرسة وهيبة المعلم.

– تعديل التنسيق بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

التصنيفات
غير مصنف

اخبار عن نتيجة الثانوية العامة 2020

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2020، وتجميعها وتحديد النسبة العامة للنجاح على أن تعلن كافة التفاصيل صباح غدا الثلاثاء بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ” 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ” 79%، لافتة إلى أنه تمت مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة

وحسب الاخبار المتداولة ان موعد اعلان النتيجه بعد ظهر الثلاثاء
الاستعلام من موقع الوزارة عن النتيجه : من هنا

نتمني لطلابنا التوفيق والنجاح بإذن الله

المصدر : اليوم السابع .

التصنيفات
غير مصنف

سعر اليورو الأوروبي اليوم الأحد 2 أغسطس في البنوك المصرية

سنقدم لكم اليوم في موقعكم المفضل كلام بنات مقالة مميزة عن أسعار اليورو الأوروبي في البنوك المصرية ، حيث سنعرض لكم الأسعار من مختلف البنوك لتعرف السعر وإختلافه من بنك لآخر وكذلك سعر الشراء والبيع له ، وسوف تكون المقالة محدثة يوميا بالأسعار لتواكب التغيير في سعر عملة اليورو والذي نعرف جميعا أنه غير ثابت علي رقم محدد ، لذلك نتمني أن تتابعونا بشكل مستمر لمعرفة جديد أسعار عملة اليورو في مصر .

سعر اليورو اليوم

سعر اليورو فى البنك المركزى المصرى : 18.71 جنيه للشراء، 18.82 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى البنك الأهلى المصرى : 18.65 جنيه للشراء، 18.85 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى بنك مصر : 18.65 جنيه للشراء، 18.85 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى بنك البركة : 18.60 جنيه للشراء، 18.91 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى البنك التجارى الدولى : 18.66 جنيه للشراء، 18.86 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى مصرف أبو ظبى الإسلامى : 18.67 جنيه للشراء، 18.83 جنيه للبيع.

سعر اليورو فى بنك الإسكندرية : 18.63 جنيه للشراء، 18.85 جنيه للبيع.

بالنهاية نتمني أن تكون مقالتنا اليوم قد أعجبتكم وأن تكونوا قد إستفدتم بمعرفة أسعار اليورو اليوم في البنوك المصرية ، وبالأخير يمكنك مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

التصنيفات
هدايا للبنات

هدايا للبنات الكبار 2021 أجمل افكار هدايا غير تقليدية بسيطة غير مكلفة

سنتحدث اليوم في موقعكم المفضل كلام بنات عن مقالة تهم كل الشباب غالبا عند بحثهم عن الهدايا وهي افكار هدايا للبنات تكون مميزة وحلوة وتعجب الطرف الآخر ، في العادة مشكلة الأفكار هي نفس المشكلة التي تقع فيها البنات في البحث عن هدايا للرجال ، فهي مشكلة مشتركة فيما بينهم لكن نحن اليوم سنركز أكثر مع الشباب ونقدم لهم أفكار هدايا غير تقليدية حلوة وبسيطة وبالطبع غير مكلفة والتي ستعجب البنت التي سيقدم لها الهدية بإذن الله سواء كانت أختك أو زوجتك أو والدتك ، لذلك دعونا لا نضيع الكثير من الوقت في المقدمات ولنبدأ بقراءة الأفكار سويا .

هدايا للبنات الصغار

في أول فقراتنا أحببنا أن نبدأ عن البنات الصغار ، غالبا في سن أقل من 18 سنه أو حتي بدون تصنيف في السن فالكلام بشكل عام عن كل بنت صغيرة لأن تحديد الصغر هو أمر نسبي من شخص لآخر ، لكن سنقتصر في هذه الفقرة علي البنات الصغار كقريبتك الصغيرة في الإبتدائية أو الإعدادية ، لذلك دعنا نبدأ بطرح بعض الأفكار الجميلة ونتمني أن تجد منها ما يفيدك .

  • دفتر صغير ذو لون جميل ويكون غلافه مكتوب عليه إسمها أو يوضع صورتها عليه مع كلمة لطيفة لها .
  • ألعاب الأطفال، أعرف هل هي تحب الدمي اللطيفة أم لا ؟ إن كانت تحبهن فهي فرصة جيدة أن تشتري لها هدية دمي كثيرة فستفرح بذلك بكل تأكيد .
  • الملابس الجميلة ذات الستايل الحلو الذي تحبه .
  • بالطبع لن ننسي الأحذية والشنط فالبنات الصغار يحببن هذه الأشياء كثيرا جدا جدا .
  • الشوكولاتات وما ادراك ما الشوكولاتات فمعظم الفتيات يحببن الشوكولاته بدرجه كبيرة وهذه فرصتك الذهبية بأن تشتري لها علبة شوكولاته

هدايا للبنات الكبار

عندما نتكلم عن البنات الكبار فهنا نتحدث عن البنات الناضحات الواعيات غير الطائشات لكن لا هذا ليس موضوعنا بتحديد شخصية البنت وصفاتها فهذا شيء يخصها لكن ما يهمنا هو أن نهتم بتقديم أفكار هدايا مميزة وجميلة لهن ، وهذا ما نحن في صدد الحديث عنه .

  • هدية بوكس هدايا مليء بالشوكولاته والحلويات من كل الأصناف والأشكال والألوان مما تحبه البنت مع وضع كارت صغير فيه بعض كلمات الحب والغزل فيها .
  • هدية بلالين كثيرة جدا جدا في البيت وفي غرفة النوم وغرف المنزل وكل بالون مكتوب عليه أنا أحبك + إسمها ، أول كل بالون مكتوب عليه كلمات حب مختلفة .
  • تورته كبيرة وجميلة مكتوب عليها أنا أحبك أو اي كلام رومانسي ولا يشترط أن تكون الهدية في مناسبة بعينها لكن يمكن تجهيز هذه الهدية في أي وقت لتدل علي أن حبك لها غير مشروط بمناسبة معينه .
  • رحلة سفاري أو رحلة لمكان تحب زيارته ، فالبنات بطبعهن يحببن الخروج خارج المنزل والتجول والذهاب إلي أماكن كثيرة .
  • أن تفاجأها بأن تأخذها لمكان رومانسي أو مطعم ذو سمعه جيدة وأن تزيد المفاجأة حلاوة بأن تدعوا أهلها وأهلك إلي نفس المطعم ، هذه المفاجأة ستجعلها تطير من الفرحة والسعادة بكل تأكيد .

أفكار هدايا للبنات غير تقليدية

سنتطرق في هذه الفقرة إلي بعض الأفكار الغير تقليدية لهدايا البنات ، البعض منها أفكار سهله وبسيطه ومن السهل تطبيقها .

  • عدم الدخول في مشاجرة كبيرة لمدة 30 يوم، هذه الهدية غير تقليدية وفي نفس الوقت هي منافسة وتحدي فيما بينكم ، حيث ستخبرها بأنك لن تدخل معها في مشاجرة كبيرة علي أمور تافهه لمدة 30 يوم ، لن تصدق بالطبع الأمر في البداية وسوف يكون الأمر صعب عليك يا صديقي لكن المحاولة تستحق خصوصا لو كنت تحبها بشدة .
  • أن تقترح عليها الخروج مرة مع صديقاتها وأنت ستتولي الرعاية بالأطفال وهي بالخارج ، أعرف أن الأمر ثقيل جدا عليك لكن أنت هنا بمقالتنا لتجد هدية جميلة تسعدها ، فلابد من بعض التضحيات .
  • التنزه سويا، يمكنكما أن تخرجا سويا للتنزه في إحدي الحدائق العامة والحديث والضحك علي المواقف التافهه أو النكت المضحكة ، الهدف هو أن تنسيا كل الهموم وتعب الحياة ومسئولياتها .

أفكار هدايا للبنات غير مكلفة

وإلي الفقرة التي تحبها محفظتك بشدة عزيزي القارئ ، لذلك هيا سريعا لنقرأ الأفكار التي تحتويها .

  • تحضير وجبه الإفطار لها ، الأمر غريب أعرف ورغم بساطة هذه الهدية لكن هي هدية مفرحة جدا لها فوق ما تتخيل ، جرب لن تخسر شيء .
  • كلمة رومانسية لها علي غير العادة ، البنات يحببن الكلام الرومانسي حتي لو كررت نفس الجملة لألف مرة فسيسعدها الأمر جدا .
  • إذا كانت ذاهبه لمقابلة عمل مهمة فإذهب معها وساندها بكل قوة وشجعها وحفزها بكلمات المدح وأنها تقدر علي فعلها .
  • قم بشراء ساندوتشين شاورما لها ، هذه الهدية أفضل من كل الهدايا في المقالة بالطبع ، ويا سلام لو كانوا أكثر من ساندوتشين .

بالطبع هناك الكثير والكثير من أفكار الهدايا التي لن تنتهي لكن يبقي الإبداع فيمن سينفذ ويجلب الهدية ، سحر الكلام أفضل من ألف هدية ، لذلك لابد عند إختيار الهدية أن تراعي شخصية البنت سواء كانت أختك أو والدتك أو زوجتك وأن تحاول معرفة ما تحب بأي طريقة ممكنه ويكفي بالنهاية أن نيتك سعادتها وسوف تقدر لك فعلتك مدي الحياة، وبالأخير نتمني أن تكون افكار هدايا البنات بمقالتنا اليوم بعنوان هدايا للبنات الكبار 2021 أجمل افكار هدايا غير تقليدية بسيطة غير مكلفة قد أعجبتك ، ويمكنك مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

التصنيفات
هدايا للرجال

هدايا للرجال أفكار هدايا رومانسية بسيطه غير مكلفة

سنقدم لكم اليوم في موقعكم المفضل كلام بنات مقالة مميزة حول هدايا للرجال ، فكل زوجه تحب زوجها تتمني أن تسعده دائما فتبحث عما يحبه من هدايا وكل أخت تجد في قلبها حب لأخيها فتبحث عما يحب من أشياء لتهديه إياها وكل أم تحب إبنها في كل الأوقات فتجد في الهدية شيء مبهج يدخل السرور علي قلبه ، لكن كما نعرف جميعا أن المشكلة الأساسية في موضوع الهدايا هي الأفكار ، نعم فنحن نحتار كثيرا في البحث عن فكرة هدية جميلة وحلوة تليق بمقام من نحن ، لكن لا تقلقي فنحن هنا من أجل إزالة هذا التشتت عنك ، هيا جهزي النوتة وهيا بنا لنتعرف علي الأفكار سويا .

هدايا مناسبة للرجال

كما تعرفين فإن لكل رجل ذوق خاص به ، فهناك رجل يحب الهدايا الكلاسيك وهناك من يكرهها ، هناك رجل يحب الهدايا الغالية وهناك آخر لا ، ولولا إختلاف الأذواق لبارت السلع، لذلك سنحاول معا إستعراض بعض أنواع الرجال ونقدم لك بعض إقتراحات الهدايا المناسبة لكل منهم .

الرجل الذي يحب الأكل : أسهل نوع في الهدايا ، ما شاء الله همه علي بطنه ومعروف هديته والتي إن تكررت فلن يمل منها ، طبخه حلوة من يديك وسوف تملكين قلبه وعقله وفؤاده وكل الرجل ، وكما يقول المثل الشهير أن أسهل طريق لقلب الرجل هي كرشه ( بطنه ) .

الرجل النكدي : هذا النوع إديله علي دماغه ، بلا هدية بلا وجع دماغ ، بس أهم حاجه عشان منظلمش الراجل أنه يكون فعلا نكدي مش العكس عشان هدف المقالة ليس التفرقة بين القلوب بل الهدف هو نشر الود بأفكار هدايا حلوة ، ومع ذلك فالهدايا تلين القلوب ، قومي بشراء عطر رجالي ذو رائحة قوية وأهديه إياها وقومي بمدح رائحة العطر عليه ، لو نكد عليك وطلب معرفة سعر العطر ولم يقدر أنك تهتمين بهي وبتقديم هدية حلوة له فأنت تعرفين الباقي سيدتي الفاضلة ومع ذلك نحن بريئون من المذبحة التي ستحدث .

الرجل الرومانسي : النوع المفضل للنساء بشكل عام لأنه الرجل ذو الكلام المعسول الجميل الذي يستطيع مدح زوجته أو أخته اللي طلع عينيها طول اليوم في تنظيف المنزل ورغم ذلك يستطيع إدخال البسمه علي قلبها بكلمة حلوة ، هذا النوع من الرجال يجب إختيار الهدية المناسبة له بشكل دقيق وأنا أفضل سهرة حلوة في أحد المطاعم الجميلة أو سهره في المنزل تحت ضوء الشموع علي طاولة الطعام مع أكل يحبه قلبه فهو في النهاية رجل يحب الأكل وبعض الجمل الرومانسية فيما يبنكم ، الموضوع هنا سهل كثيرا ولا تقلقي ، أهم شيء في الموضوع أن تكون هرموناتك في أفضل أحوالها حتي لا ينقلب السحر علي الساحر ومش ناقصة نكد وتشتكولنا في الكومنتات .

الرجل الرياضي : يمكنك شراء أدوات رياضية خاصة باللعبه التي يمارسها ، إذا كان يمارس رياضة التنس فيمكنك شراء مضرب تنس ذو جودة جيدة له ، لو كان لاعب كرة فيمكنك شراء حذاء رياضي مناسب له ، أما لو كان مشجع رياضي ذو كرش يصله للمريخ ويظن أنه رياضي فأنا أعتقد أنه يصنف مع النوع الأول من الرجال كما ذكرناه .

افكار هدايا للرجال مجنونة

للبنات والسيدات التي تحب الجنون وتبحث عن أفكار خارقة للطبيعة في الهدايا لتظهر جنونها فيها ، حسنا لا بأس نحن بالخدمة لأجل متابعينا الأعزاء ، إليك قائمة كبيرة في الجنون من أفكار الهدايا نتمني أن تعجبك بإذن الله .

  • شراء تذاكر طيران بأقصي سرعة للمالديف لكي ولزوجك أو لأخوكي وعدم إخباره بالأمر إلا في المطار ، الأمر غريب قليلا لأن الرجل غالبا ما يقوم بمثل هذه الأفعال لذلك فإنه لن يتوقع أنك ستقدرين علي فعلها .
  • نفس الفكرة الأولي ولكن ستخبريه قبلها وأنتم بالطريق للمطار ولكن ستذهبين للمطار لتلتقون بشخص عزيز عليكم لم يره زوجك أو أخوكي من زمن طويل جدا جدا جدا جدا جدا جدا وتكون أحلي مفاجاة مجنونة له .
  • أن تقرري مشاهدة مباراة كرة قدم معه ، أعرف هذا شيء مجنون جدا وغير معقول وسوف يكون مندهش من هذا الفعل أكثر من إندهاشه بلعب فريقه المفضل بشكل سيء وخسارتهم بهزيمة ثقيلة سيظل أصدقائه يذكرونه بها لبقية حياته لكنه لن يلتفت لكل هذا وسيتعجب من فعلتك ، لكن خليها علينا الموضوع يستحق المحاولة منك .

أفكار هدايا للرجال غير مكلفة

  • محفظة جلد
  • حزام جلد
  • حذاء جلد ( أيضا )
  • جاكيت ( جلد )
  • شنطة رياضية أو شنطة خاصة باللابتوب
  • قميص شيك
  • ساعة يد
  • عطر رجالي حلو
  • نظارة شمس
  • تيشيرت كرة قدم لفريقه المفضل ( لن يصدق ذلك وغالبا سيظن أنك تريدين شيء منه من هديتك هذه )

أفكار هدايا للرجال رومانسية

تركنا الفقرة المميزة للنهاية وهي تستحق ذلك ونطلب منك التركيز الشديد فيها ، إن غالبا من يبحث عن أفكار رومانسية للشباب هن الفتيات ذات السن الصغير ، الروح فيهن منتعشه ليست محمله بالهموم أو الغم ، لكن ليس صحيح ، فهناك أيضا فتيات ذات سن كبير ويمررن بمشاكل كثيرة لكن مازال قلبهن ينبض لمن يحببن سواء لوالدها أو زوجها أو أخوها ، الفكرة كلها في مدي معزة الشخص في قلوبنا وهذا الذي يقرر إذا كان يستحق أم لا ، ونحن هنا دورنا أن يكون بجانبكن في إعطاء الأفكار المفيدة لهدايا رومانسية نتمني أن تجدي ما يناسب منها بإذن الله .

  • الإحترام والحب ، فالرجل لن يهتم بهدايا العالم كله إذا لم يشعر بأن من يهديه الهدية يحبه ويقدره ويحترمه ويضعه في قلبه قبل كل شيء ، لذلك تقديم الود والحب أهم من ألف هدية وهدية ولو كانت بكنوز الدنيا كلها .
  • يمكنك عمل دفتر خاص تكتبين في كل صفحة فيه أجمل الصفات في زوجك أو أخوكي أو والدك ولو أمكنك إضافة صور كمان فهذا جيد ، يمكنك شراء ألبوم صور أفضل ووجع أجمل صوركم من كل الرحلات وكل الصور التي تحمل الذكريات الحلوة وتكتبين علي ظهر كل صورة كلام جميل ينعش الحب والود فيما بينكم .
  • تهنئة حلوة في رسالة SMS بدون مناسبة ، فقط جملة صغيرة رومانسية كفيلة بأن تجعل يومه سعيد .
  • الذهاب سويا لحديقة هادئة وتذكر اللحظات الجميلة والحلوة .
  • عمل حفلة صغيرة لكما فقط في البيت وتلبسين فستان فرحك وهو يلبس البدلة أو يمكنك لبس ملابس جميلة وهو كذلك وتتذكران أيام عرسكما وشاهدا شريط عرسكما وأضحكا حتي الصباح .

بالنهاية طيبة القلب والأخلاق الحميدة تطغي علي ألف هدية ، فمشاعر صادقة خير من هدية كاذبة ، وكل النصائح التي قدمناها لهدايا رجاليه لن نسامح أن يتم تنفيذ افكار الهدايا بين شاب وفتاة في غير الحلال ، ونتمني أن تكون الأفكار التي تم طرحها في مقالتنا اليوم بعنوان هدايا للرجال أفكار هدايا رومانسية بسيطه غير مكلفة قد أعجبتكم ويمكنكم مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

التصنيفات
هدايا للمعلمات

ماذا أقدم هدية لمعلمتي المفضلة ؟ أفكار هدايا حلوة للمعلمات

سوف نقدم لكم اليوم في موقعكم المفضل كلام بنات مقالة مميزة تخص معلمة الحاضر والمستقبل التي تستحق الشكر والتقدير ألف مرة ومرة علي كل عملها من أجل صناعة جيل متعلم وناضج لذلك قررنا عمل مقالة تتكلم عن أجمل هدايا المعلمات التي ستسعد معلمتك بإذن الله لو قدمتها لها في أي مناسبة كانت رسمية أو لا ، لذلك دعونا من المقدمات ولنبدأ بمعرفة الأفكار سويا .

عبارات هدايا للمعلمات

أبسط هدية عرفها الإنسان منذ الأزل هي الكلمة ، فهي لا تكلف أي دولار واحد لكن لها تأثير العجب العجاب في نفس من يتلقاها، فكم من كلمة رفعت معنويات إلي أعلي السماء وكم من معنويات قضت علي أناس كثر ، لذلك أفضل هدية بسيطة يمكنك أن تقدمها لمعلمتك في المدرسة هي أن لا تسبب لها المشاكل وأن تكون مهذب القول معها ولا تري نفسك أعلي شأن منها فهي معلمتك التي تعلمك ولها فضل كبير عليك ، الأمر سهل ولا يحتاج المجهود الكبير فكما نقول كن مرآة لبيتك ، كن صاحب الأخلاق العالية التي يفتخر به كل شخص رآك وقال هذا فلان صاحب الأخلاق الحميدة .

أفكار هدايا للمعلمات في عيد الأم

بالطبع كما نعرف جميعا فالمعلمة هي معلمة داخل المدرسة لكن خارجها فهي أم ولها أسرة وأطفال ، لذلك فمن أجمل المناسبات السنوية التي تحتفل بها الأمهات جميعا هي مناسبة عيد الأم تقديرا للأم علي مجهوداتها وعطفها وكل شيء تقدمه لأسرتها والتي بالطبع تستحق كل خير ولا يكفي يوم واحد للإحتفال بها، ولأن المعلمة هي أم كما قلنا فمن الجميل أن تفكر أنت وزملائك علي هدية حلوة تقدمها لمعلمتك في هكذا مناسبة مثل :

  • يمكنك تنظيم حفلة صغيرة في الفصل وترتبون لها بشكل جيد وتدعون إليها معلمتك المفضلة لتحتفل معكم .
  • يمكنكم عمل شهادة تقدير حلوة وفي حصة الخاصة بالمعلمة إن توافقت في يوم عيد الأم أن تخبروا المعلمة أن لديكم مفاجأة حلوة وتخبروها أنكم صنعتم شهادة تقدير لها علي مجهودها معكم وشرحها المميز .
  • طقم كوبايات وهي الهدية التقليدية في هذه المناسبة لكن التقاليد تظل تقاليد .
  • كلمة شكر لها في طابور المدرسة في الصباح في الإذاعة المدرسية ، سوف يفرحها كثيرا ذلك

هدايا الطالبات للمعلمات

من المعروف أن الطالبات أكثر حسا قليلا من الطلبة الشباب في إختيار الهدايا ولكن هذا لا يعني أن لا يصيبهن الحيرة من الفترة للأخري في التفكير في الفكرة المناسبة لهدية حلوة ، لكن لا تقلقن فنحن هنا للمساعدة بكل تأكيد، لتركزي معي جيدا أيتها الطالبات وإليكن بعض أفكار هدايا للمعلمات تجنن حرفيا :

  • هدية كوب مرسوم عليه صورة المعلمة أو إسمها .
  • هدية صورة المعلمة في إطار جميل وحلو مع بطاقة بها كلمات الشكر .
  • حفلة صغيرة في أي حصة لاتدرسون فيها ودعوة المعلمة لها .
  • طالبة مجتهدة متميزة بالشعر تقوم بكتابة قصيدة حلوة في المعلمة وتلقيها عليها أمام الطالبات في الفصل .
  • رسمة حلوة للمعلمة من طالبة موهوبة في الرسم .

أفضل هدية أقدمها لمعلمتي

إن أفضل هدية يمكن تقديمها للمعلمة بحق هي أن تكون أنت الطالب المجتهد وأن تذاكر بجد وإجتهاد وألا تضيع وقت دراستك في شيء غير مفيد وأن تحصل علي أعلي الدرجات في الإمتحانات فهذا يدل علي أن شرح المعلمة قد أتي بثماره بالفعل ، فالمعلمة يسعدها أن تري طلابها في أعلي المراتب وأن يضرب بهم المثل في الإجتهاد والتفوق من بين كل طلاب المرحلة الدراسية، هذه حقا أفضل هدية يمكن تقديمها لمعلمتك .

هدايا للمعلمات

في هذه الفقرة سوف نطرح مجموعة من هدايا المعلمات التقليدية والتي تنفع في مناسبات كثيرة وستظل هذه الهدايا تقدم في مناسبات كثيرة ولن تفقد بريقها ولمعانها ومن هذه الهدايا :

  • قلم ذو شكل جميل وخط مميز .
  • شنطة حلوة ذات لون تحبها معلمتك كثيرا .
  • لوحة شكر تعلق في الفصل بها كلمات حب وتقدير للمعلمة.
  • مقلمة حلوة ذات لون مميز تحبه معلمتك .
  • علبة من الألوان إن عرفت أن معلمتك من هواة الرسم .
  • كلمات الشكر والإمتنان للمعلمة بداية الحصة .
  • سلة هدايا بها مستلزمات تحبها المعلمة بشدة.

بالنهاية لابد لنا جميعا أن نقدر كل المعلمات التي درسوا لنا في كل المراحل الدراسية المختلفة وأن لهم الفضل الكبير علي كثير مما نحن وصلنا إلينا بعد الله عز وجل ، لذلك أقل الأقل أن نختار لهم هدية حلوة تدخل الفرحة والسعادة علي قلوبهم وأن نتذكرهم بمكالمة تلفونية من الفترة للأخري وأن نزورهم كل فترة إذا سنحت الفرصة، بالأخير نتمني أن تكون الأفكار الموجودة بالمقالة بعنوان ماذا أقدم هدية لمعلمتي المفضلة ؟ أفكار هدايا حلوة للمعلمات قد أعجبتكم وقدمت لكم أفكار هدايا للمعلمات مميزة لتختاروا منها ما يناسب لتقديمه لمعلمتكم المفضلة ، ويمكنكم مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

التصنيفات
غير مصنف

سعر الدولار والذهب اليوم الأحد 2 اغسطس 2020

اليوم السبت 1 اغسطس 2020 م في السطور التالية سوف نستعرض عليكم أسعار الدولار في مختلف البنوك المصرية

أسعار الدولار اليوم :

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى : 15.93 جنيه للشراء، 16.03 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى : 15.92 جنيه للشراء، 16.02 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر : 15.92 جنيه للشراء، 16.02 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك أبو ظبى الإسلامى : 15.94 جنيه للشراء، 16.04 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك عودة : 15.94 جنيه للشراء، 16.04 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة : 15.94 جنيه للشراء، 16.04 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى : 15.93 جنيه للشراء، 16.03 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية : 15.92 جنيه للشراء، 16.02 جنيه للبيع.

سعر الذهب اليوم :

عيار 18 : 752 جنيها للجرام.

عيار 21 : 878 جنيها للجرام.

عيار 24 : 1003 جنيهات .

الجنيه الذهب : 7024 جنيها.

أوقية الذهب : 1975 دولارا.

التصنيفات
نفحات ثقافية

مبادرة دار نشر كلمات ضد الأعمال الكتابية التافهة .. حملة زيادة الوعي للقراء ضدها

اشتهر بمعرض الكتاب السابق مجموعة من الروايات صاحبة السمعة السيئة جدا لكن كان اصحابها يملكون متابعين كثر علي السوشيال ميديا لذلك ظهرت كتب هذه الفئة بشكل كبير علي السطح والتي لا تقدم كما نقول بجنيه واحد معرفة ، لكن يبقي عالم الكتب والروايات مليء بالنماذج الطيبة التي تحافظ علي التراث المعرفي بكل ما أوتيت من قوة .

إجتمعت الأقلام حول هدف واحد وهو إثراء المحتوي العربي في زمن كثرت فيه النصف أقلام والأقلام الخربه التي تسعي لأن تمحو كل حرف أدبي يعلو من شأن العقول .. أقلام سعت أن تجذب إليها الذباب بكل الطرق وتظن بذلك أنهم نجحوا في مهمتهم وأن الوقت وقتهم ، قد يكونون علي حق بالفعل فقد إنجذب إليهم عدد ضخم من القراء ليس لجمال التعابير في أعمالهم لكن لمجرد لمعان الشخص الفنان صاحب اللوحة الفنية المزيفة التي تبهرك في البداية لكن عندما تتأمل جيدا في تفاصيل هذه اللوحة فتكتشف الحقيقة أنها من ألوان مزيفة خلطت ببريق الكذب وخيانة الكلمة ، البعض يعرف الحقيقة فيبتعد وينجوا من هذا البريق المزيف والبعض الأخر قد لمع في عيناه كالتنويم المغناطيسي لن يفوق منه إلا بعد لكمة ثقافية تجعله يري الكلمة والمؤلفات الراقية علي حق وليس كل ما لمع ذهب يا عزيزي .. ذلك كانت بداية مبادرتنا ، لنتعرف عليها سويا بالسطور التالية .

ونبدأها بخير السلام وهو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . كلمات للنشر الإلكتروني بداية طيبة لنا جميعاً معاً ككتاب /كاتبات.. شعراء/شاعرات في جروب واحد يجمعنا لتكون الكلمة الحرة الراقية هي الرائدة في جروب كلمات للنشر الإلكتروني . فكلماتنا ليست كأي كلمات.. هي كلمات عشق القلم والإفتتان بروح الهواية التي تجمعنا وتحركنا داخل أروقة عالمنا الأدبي .. القلم والأحرف .. الحلم والأمل .. القلم والإرتقاء به لأنها مهمتنا في رسالتنا بما نؤمن.. الأحرف وكلما أرتقت خلقنا جيل واع من القراء .. الحلم الذي يجمعنا أن نعيد تلوين العالم بأقلامنا . الأمل إن لم يكن تغير العالم فهو على الأقل إخراج القصص التي نتمنى كتابتها لنرضي أنفسنا.. ونضع لبنة في طريق التنوير الحقيقي .. الكتابة بالنهاية هي صناعة حياة .. كلنا قادرون على هذا .. لكن مع أحلامنا سنكون أفضل ..

أحلامنا: تكمن في إفراز أديب متكامل نوعاً ما.. وسوف تشمل النصح والإرشاد من خلال دورة كتابة (تشمل دورة كيفية الكتابة والتمكن من أطراف أي قصة وحبكة .. دورة تدقيق أملائي ولغوي بطريقة مبسطة.. دورة للنقد الإيجابي من خلال مواطن الضعف والقوة في أي عمل ) وكثير من الأحلام تكتنف أرواحنا .. سنكون معاً فيها.
أملنا : دعم بعضنا بنشاط لنصل لما نصبو إليه جميعاً.. تحت شعار كلنا واحد .. فيد الله مع الجماعة .. والعمل الجماعي يقوى أسرع .. لذا من لم يسعى للعمل سيكون خارج إطار المجموعة ..

البداية: كل منا قادر على كتابة قصة او نوفيلا لتكون هديته للجروب بمناسبة الإفتتاح الذي سيكون بعد شهر من الآن .. والهدية فضلاً وليست امراً.. بل لنقدم للقاريء مجموعة منتقاة منوعة من الأعمال ترضي ذائقته .. وترغبه في التواجد في عائلتنا ..
نثق بالنهاية أننا سنقدر علي القيام بالكثير والكثير للتغيير من المستنقع الذي يسحبنا ثانية بعد الأخري ، لعلنا ننقذ ما يمكن إنقاذه وكما يقال شرف المحاولة يكفي ليعرف قارئنا العزيز أن الأعمال الكتابيه التي يقرأها هي نتاج مجهود حقيقي لإيصال فكر نبيل وليس كلمات تافهة لاتقدم بل تأخر ، لذلك الدعوة عامة لإيقاف هذا الطوفان .. إما أن ننجوا كلنا أو ياكلنا الطوفان دون رجعه.

المشاركون بالمبادرة :

الإدارة :
د/ منى لطفي
الأستاذة مني سليمان
الأستاذة رشا أحمد

فريق التصميم :
أ/ رشا احمد
أ/ امل محمد
أ/ منى سليمان
د/منى لطفي
أ/ شهيرة المصرى
أ/ الزهراء

التصميم الداخلي
أ/ ماجي ميجو
أ/ سمر عبد الفتاح
أ/ اماني محمود
أ/ نور الهدي نشأت
أ/ تقى عبد الرحمن
أ/ روان النمكي
أ/ امل محمد

الكتاب :
أ/ مني لطفي
أ/ محمد عبده
أ/ هشام الحمراوى
أ/ محمد عبد العزيز الشربينى
أ/ مجدى محروس
أ/ محمد باهي
أ/ سعيد الشوادفي
أ/ ايمن البطراوى( عمو ايمن)
أ/ دلال احمد الدلال
أ/ رحاب عصمت
أ/ صفا غنيم
أ/ الاء العزاوي
أ/ شاهندة
أ/ وائل عبد المجيد
أ/ هدير السيد
أ/ محمود أبو زيد
أ/ اية أبو طالب
أ/ شيرين عاد الديب
أ/ هبه ابو رحاب اسماعيل
أ/ هدير الصعيدي
أ/ الاء العزاوي

أ/نسمة ابو النصر
أ/اية ابو طالب
أ/صافيناز حسن
أ/محمود زيدان
أ/منى عبد الرحمن
أ/إسراء علي
أ/اية محمد
أ/محمد خالد
أ/عادل غالي
أ/تامر مدبولي
أ/حسام الخطيب
أ/شيماء مدحت
أ/شيرين الديب
أ/سعيد الشوادفي
أ/عبد العزيز الشربيني
أ/محمود أبو زيد
أ/محمد عبده
أ/سوسن رضوان
أ/اية ناصر
أ/عمو أيمن
أ/حنين الحنين
أ/صفا غنيم
أ/امنة محمد
أ/سارة مصطفى
أ/سمر عمر
أ/شريف القناوي
أ/محمد مصطفى الخياط
أ/مجدي محروس
أ/شاهندة
أ/هدير السيد
أ/هدير الصعيدي
أ/آلاء العزاوي
أ/هبة رحاب ابو اسماعيل
أ/محمد باهي
أ/منى سليمان
أ/منى لطفي
أ/هشام الحمراوي
أ/اية ناصر
أ/اية محمد
أ/سمر عمر
أ/سارة مصطفى
أ/منى عبد الرحمن
أ/سوسن رضوان
أ/حسام الخطيب
أ/عادل غالي
أ/تامر مدبولي
أ/مصطفى الخياط
أ/محمود زيدان
أ/شريف القناوي

أ/امنة محمد

أ/نورا (حنين الحنين)

أ/شيماء مدحت
أ/إسراء علي
أ/صافيناز حسن
أ/دلال احمد الدلال

رابط جروب المبادرة : من هنا