أهمية الاتصال


أهمية الاتصال :

         من أبرز وأهم الفوائد التي يعطيها الاتّصال للإنسان هي القدرة على اكتساب المعلومات والمعارف وبطريقة جميلة جداً وسريعة أيضاً، فالاتّصال يعمل على توضيح الأفكار والمعلومات والمعرفة قبل أن يستقبلها الإنسان، ويثبّتها في دماغه وعقله، وقبل أن يوظّفها أيضاً في أيّ مجال آخر، وذلك عن طريق أساليب النقاش، والحوار، وجلسات العصف الذهني. أيضاً .
       من أبرز فوائد التواصل بين الناس أنَّه يُمكِّن الإنسان على الدوام من معرفة أخبار الآخرين، ويبقيه على الدوام متفاعلاً معهم، الأمر الّذي يبث المودة والرحمة والتعاطف بين مختلف أصناف الناس، لهذا السبب فإنّ التواصل والاتصال بين الناس له أهمية عظيمةٌ جداً وفعَّالة جداً في تحقيق غاية خلق الإنسان وهي التعاون لكلّ ما فيه مصلحةٌ لكافة أصناف البشر .

        من أبرز فوائد الاتصال بين مختلف أصناف الناس أيضاً هي تناقل العادات والتقاليد المختلفة بين الشعوب، وتعرّف الناس على بعضهم البعض، الأمر الّذي يعمل على تطوير عقول وفهم هؤلاء الناس، فقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز: (يا أيّها الناس إنَّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكم إنَّ الله عليم خبير)؛ فالتعارف بين الناس وتناقل العادات والتقاليد هو أيضاَ من غايات خلق الإنسان، وهو الوسيلة التي يمكن من خلالها إعمار هذه الأرض التي خلقنا الله تعالى عليها .

أضف تعليق